خطاب صادم ومفاجئ جدا من الوليد بن طلال لترامب بعد فوزه

هل سيرد ترامب؟

هل سيرد ترامب؟

فاجأ الأمير السعودي الوليد بن طلال. بعد الحرب الضروس بينه وبين دونالد ترامب يبدو أنه إحتكم إلى الأمر الواقع.

هي الحرب بين أصحاب المليارات إتخذت طابعا سياسيا واقتصاديا في آن واحد، وكانت مواجهات بين اثنين من أثرياء العالم.

ias

المنافسة إنتهت بأمر واقع: دونالد ترامب أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية والسعودية التي لديها إستثمارات كبيرة في المملكة كانت أول المهنئين في اتصال هاتفي بين الأخير وبين الملك سلمان بن عبد العزيز.

على ضوء ما حصل، توجه الوليد بن طلال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" الاربعاء بـ"التهاني وأطيب التمنيات" للرئيس المنتخب طلما أن أمريكا "قالت كلمتها".

وفي التغريدة عينها إعترف الرجل الستيني أن تهنئته هذه تأتي على الرغم من "الخلافات السابقة".

هذه الخلافات لم تكن عادية أبدا، لا بل لم يترك الوليد مناسبة إلا وهاجم فيها ترامب ليرد الأخير بعبارات غير لائقه وصلت لحدّ المس بوالده الأمير طلال.

> الحرب!

1- في 28 يناير الفائت نشر ترامب صورة عبر حسابه الرسمي ما ادعى أنها صورة للأمير مع شقيقته والمذيعة في فوكس ميغان كيللي ليرد عليه الأخير أن الصورة مفبركة وتثبت الصحف الأمريكية صحة ما يقول الأمير السعودي. 

2- بعد اعتداءات ضد مسلمين في أمريكا غرّد الوليد بأن ترامب "لن يفوز أبدا" داعيا إياه إلى الإنسحاب فردّ الأخير بوصفه بـ"الغبي الذي يريد التحكم بالأمريكيين بأموال والده" واعدا بمنعه من ذلك في حال أصبح رئيسا. 

3- في حديث إلى صحيفة تركية كان قد نشره موقع "مزيون"، قصف الوليد مجددا جبهة ترامبواندلعت الحرب بينهما.

لكن اليوم يبدو أن الوضع قد تغير. إعتداءات في أمريكا آخرها مقتل مبتعث سعودي في ظروف غامضة وترامب أصبح رئيسا.

المعادلات ستتغير. أحاديث ترامب عن الخليجيين وأموالهم لم تعد موجودة وجملة طرد المسلمين أزيلت عن موقعه الخاص. يبدو أن الوليد تغيّر أيضا فالمصالح تقتضي ذلك!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية