بلاكبيري تعتزم إطلاق أول هاتف بنظام "أندرويد"!

هل يكون بلاك بيري سلايدر هو مولود أندرويد وأبه بلاكبيري؟

هل يكون بلاك بيري سلايدر هو مولود أندرويد وأبه بلاكبيري؟

تعتزم شركة "بلاكبيري" إنتاج هاتف ذكي يعمل بنظام "أندرويد" للمرة الأولى، في خطوة لو حصلت فعلا تشكل اعترافا من الشركة بفشل نظام تشغيل هواتفها بلاك بيري 10.

سربت وكالة "رويترز" البريطانية الشهيرة خبرا، قالت أنه اعتمد على أربعة مصادر مطلعة، مفاده أن هاتفا قادما من الشركة الكندية سيعمل بنظام "أندوريد" الذي تطوره جوجل وسيكون بلوحة مفاتيح حقيقة تنزلق للخارج.

ias

قالت المصادر أن هذه الخطوة ستكون جزءا من استراتيجية "بلاكبيري" للتركيز على البرمجيات، وهي التي كانت يوما مهيمنة على مبيعات الهواتف الذكية بينما اليوم تبلغ حصتها من السوق أقل من 1%.

مصدران كشفا للوكالة عينها أنه سيتم إطلاق الهاتف رسميا في خريف العام الحالي، ويحتمل أن يكون هاتف "بلاكبيري سلايدر" الذي عرضته الشركة بشكل سريع في مؤتمر الجوالات العالمي في مارس الماضي.

إذا صحت هذه المعلومات يأتي الهاتف بشاشة منحنية من الجانبين، ولوحة مفاتيح فيزيائية تنزلق من خلف الهاتف بشكل عمودي.وسيتم الدمج بين لوحة المفاتيح الفيزيائية وبين الشاشة اللمسية مع إبقاء الخيار للمستخدم باستعمال إحداهما.

لكن المصادر أشارت في الوقت عينه الهاتف سيعمل بنظام أندرويد، مع بعض مميزات نظام الشركة الخاص "بلاك بيري 10".

"جوجل" الأمريكية رفضت التعليق على الشائعات فيما ردّت الشركة الكندية في بريد إلكتروني لـ"رويترز": نحن لا نعلق على الإشاعات والتوقعات، سنبقى ملتزمين بنظامنا "بلاكبيري 10" الذي يقدم إنتاجية لا مثيل لها.

بلاكبيري اليوم تراهن على من لا يزالوا يستعملون هواتفها لكنهم يريدون في الوقت عينه الدخول إلى خيارات التطبيقات الواسعة التي يقدمها "أندرويد"، فإلى أي حدّ سينجح هذا التجديد الذي يقتنص من نجاحات الغير؟ أو أنها ستتكل على تجربة تصدير تطبيق "بي بي إم" لأندرويد و"آي أو اس" ونال شهرة واسعة حينها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية