بالفيديو..تجربة ميدانية في السعودية لإحصاء حالات التحرش

تجربة ميدانية لإحصاء قضايا التحرش في السعودية

تجربة ميدانية لإحصاء قضايا التحرش في السعودية

بعد إنتشار ظاهرة التحرّش في المملكة العربيّة السعوديّة وخاصّة في الفترة الأخيرة، لا بد من حل هذه المشكلة ودراستها، لذا بدأت التجارب الميدانيّة تزداد وذلك بهدف إحصاء حالات التحرّش.

بعد ارتفاع عدد حالات التحرّش في جدّة ومكّة والطائف وسائر المناطق، وشيوع هذه الحوادث، أصبحت مشكلة التحرّش من النقاط التي لا يمكن السكوت عنها، فباتت حديث وسائل الإعلام وذلك بهدف إقرار قانون التحرّش الذي يطالب فيه عدد كبير من السعوديين.

ias

في إطار معالجة هذه القضيّة قام برنامج "برودكاست شوو" الشبابي بتجربة ميدانيّة لإحصاء عدد حالات التحرش الذي ستتعرّض له فتاة خلال 10 دقائق.

وقفت فتاة منقّبة على الطريق، وخلال 10 دقائق فقط تعرّضت الفتاة لـ11 حالة تحرّش، أي أنّ عدد حالات يتخطى الحالة في كل دقيقة.

للأسف تحتل المملكة العربية السعوديّة المركز الثالث عالميّا من حيث حالات التحرش بينما تحتل مصر المركز الثاني وأفغانستان الأولى عالميّا، فهل يعقل أن تكون دولتين عربيّتين في المراكز الأولى عالميّاً؟

يحاول المجتع ككل العمل على هذه القضيّة فالسعودية تواجه سنويّاً حوالي 3416 قضيّة تحرّش لذا ارتفعت وتيرة التصعيد والمطالبة بقانون التحرّش الذي سيساعد في تخفيض هذه النسبة العالية.

أخيراً، استخدمت حلقة هذا الإحصاء الفكاهي لعلّها تصحي البعض على هذه المشكلة وتسلّط الضوء عليها لتصبح أوضح وذلك بهدف تنمية ثقافة الإلتزام والإبتعاد عن مثل هذه التصرفات كي تنخفض هذه النسبة تدريجيا. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية