تطبيق يدفع لك المال مقابل ممارسة الرياضة!

سيدفعون لك (Shutterstock)

سيدفعون لك (Shutterstock)

أن تحافظ على صحتك أمر بديهي جدا، لكن هل تصوت يورما أن يدفع لك أحد مقابل أن تتحسن صحتك يوما بعد يوم! نعم توجد هذه الخاصية… للصحة.

تطبيق "Sweatcoins" أو "عملات العرق" المتوفر فقط على هواتف "آيفون" حتى الآن يلعب دور راعي صحتك ويجري العمل عليه حاليا في بريطانيا.

ias

فكرته أكثر من رائعة. بمجرد تشغيله يبدأ باحتساب خطواتك عبر إستخدام أجهزة إستشعار وبرمجيات معقدة داخله تكون دقيقة بحيث يكشف إذا كنت تغش أم لا.

بمجرد إحتساب هذه الخطوات يتم مكافأتك بعملة "Sweatcoin" الإلكترونية يجري العمل على تحويلها إلى جنيه إسترليني أو يمكن استبدالها بمنتجات رياضية التي هي عبارة عن أحذية وملابس وغيرها.

وقال أحد مطوري البرنامج لوكالة "رويترز" أن "Sweatcoin" هي عملة موثوق منها ومحمية في مجال البرمجيات كما يتجه التطبيق إلى تسيير المعاملات حاليا عبر عملة "Bitcoin" الشهيرة.

> طريقة العمل

يوفر التطبيق عملة "Sweatcoin" واحدة مقابل كل ألف خطوة تقوم لها ويشجع على المشي ما بين 5000 إلى 10000 خطوة يوميا.

يجري العمل على توفيره على "بلاي ستور" كما توسيعه ليشمل جميع البلدان في وقت قريب.

إذا نجحت هذه الفكرة على المدى الطويل سيكون من المفيد إهتمام عدد من الشركات بها وتشجيع الموظفين عليها إذ يصبح لحركتك قيمة وتتحسن صحتك. هذه المرة إنها ضريبة تصاعدية من أجل الصحة فلم لا نجربها؟

إقرأ أيضا: السعوديون أكثر شباب العرب عرضة لخطر الوفاة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية