"فترونك ليزر".. شبح قادم لمخالفات الطريق في السعودية

لافتة تحذيرية! (الرياض)

لافتة تحذيرية! (الرياض)

يحدث ان نجد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أخبارا مؤكدة من جهات رسمية كالصحف الرسمية مثلا لكن دون تحري المصداقية ايضا حيث فجع الشباب السعودي بخبر نشر عن البدء بتطبيق نظام "فترونك ليزر" الذي سيرصد المخالفات بدقة متناهية.

وكشف للصحافة المحلية مصدر في الشركة السعودية ‎للتحكم التقني والأمني الشامل، المشغلة لنظام مخالفاتالرصد الآلي "ساهر"، عن تطبيق النظام الجديد لمشروع السلامة المرورية المتطور.

ias

ويحتوي المشروع الجديد على كاميرتين عوضاً عن كاميرا واحدة لرصد مخالفات السرعة الزائدة، وعدم ترك المسافة الآمنة بين المركبات والمحددة بـ2 متر، وتجاوز الشاحنات عن الخط الإلزامي لها، إضافة إلى اختراقها بعض الشوارع في أوقات الحظر، وكذلك عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة.

وأفاد المصدر حسب ما نشر في صحيفة "المدينة" بأن رادارات "فترونك" الألمانية الصنع، صُممت لتصور بتقنية الفيديو وليس الفوتوغراف وسوف تدخل نطاق التطبيق خلال الأيام المقبلة، بعد ان يتدرب عليها العاملين في المشروع

من جهة آخرى نفى المتحدث الرسمي للمرور في السعودية، صحة ما تم تداوله عن تطبيق نظام جديد، ليشمل رصد مخالفات جديدة لا يتم رصدها حاليًا.

وعبر المصدر حسب ما جاء في صحيفة "سبق" أن النظام يعمل كالسابق، وان ما اشيع غير صحيح، موجهاً رسالة لوسائل الإعلام بالتحري والمصداقية قبل النشر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية