ماذا حصل بالعرب ليلة سقوط "واتس أب".. افتقدناك يا غالي!

ماذا حصل بواتس أب؟

ماذا حصل بواتس أب؟

فجأة تعطّل كل شيء. ذهب الحلم بعيدا. إنقطع العالم. الهرولة ضرورية إلى "فيسبوك" و"تويتر" للتعبير عن الأوجاع التي ألمت بالأمة العربية. سقط "واتس أب"!

مساء الأربعاء بتوقيت المنطقة العربية لم يكن كل شيء على ما يرام مع أن العطل عالمي. توقف "واتس أب" عن الخدمة في عدد كبير من الدول وبينها المملكة العربية السعودية.

ias

وقال متحدث باسم الشركة بحسب ما نقل موقع "بيزنس إنسايدر" الخميس "لم يتمكن مستخدمو "واتس أب" في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى الخدمة لساعات قليلة. لقد قمنا الآن بمعالجة المشكلة و نعتذر عن الإزعاج".

كما أشار المتحدث للموقع عينه إلى أن الإنقطاع كان سببه "واتس أب" عينه وليس من أي مصدر خارجي.

وفيما لم يجزم الأخير أن العطل طرأ على كل هاتف في العالم أكد موقع "داون ديتيكتور" الذي يتعقب انقطاعات الإنترنت، أنه قد تم الإبلاغ عن العطل في كل القارات باستثناء "أنتاركتيكا".

وبعد ساعات من التوقف عاد التطبيق إلى العمل تدريجيا في عدد في البلدان بحسب ما أكدت الشركة. إلا أن هذه الساعات لم تمرّ مرور الكرام على وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى حيث عبّر المستخدمون عن سخطعم وألمهم مما حصل بطرق ساحرة ومضحكة.

الدموع ملأت الدنيا والصراخ كان بأعلى صوت: whatsapp down سقط واتس أب!

الكثير من المستخدمين أطلقوا النكات حول حياتهم الإجتماعية قائلين أنهم تعرفوا على أناس طيبين كأهاليهم مثلا في مدة الإنقطاع هذه! حتى أن البعض منهم ذهب إلى البحث في نوع الفراشات من شدة الملل! 

يبدو أن هذه المرأة دخلت في مشكلة كبيرة مع زوجها بسبب انقطاع التطبيق الذي يضم أكثر من مليار مستخدم حول العالم

أما إذا أردت الإطلاع على وضع العرب فكانوا بهذه الوضعيات بعد انقطاع التطبيق المملوك من "فيسبوك"

الصورة الأكثر تداولا كانت للفنان ناصر القصبيوهو في وضعية جلوس يعبّر عن ملل غير طبيعي وكأنه لا يرغب ما يشاهده في التلفزيون 

وعلا الصراخ في كل الأرجاء: "ليش" "ليش" "ليش"!! 

أما الختام فكان مع الكويتية سلوى المطيري المثيرة للجدلوتأثرها الكبير: لا إله إلا الله! 

وكانت نصيحة جميلة من قبل عدد من المستخدمين 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية