بالفيديو.. امراة تقود سيارة في شوارع الرياض!

امراة تقود سيارة في شوارع الرياض

امراة تقود سيارة في شوارع الرياض

يعتبر موضوع قيادة المرأة للسيارة في السعودية من أكثر المواضيع أهمية والتي تشهد في هذه الفترة تقاشات عديدة ما بين مؤيّدين ومعارضين فما الحل بشأن هذا الموضوع؟

تحدّت امرأة سعودية الأنظمة والقوانين فقامت بقيادة السيارة في شوارع الرياض يوم الإثنين 25 أبريل 2016، وصورت نفسها تقود السيارة موجّهة رسالة للعالم عن موضوع قيادة السيارة.

ias

يأتي هذا الفيديو تزامناً مع التفاعل الكبير حول حديث ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وكالة "بلومبيرغ" بشأن قيادة المرأة وقد قال الأمير محمد بن سلمان أن هناك حقوق لنساء في الإسلام لم يحصلن عليها بعد.

أكّد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنه لا يواجه مشاكل مع المؤسسات الدينية الرسمية شأن موضوع قيادة المرأة للسيارة ولكن مشكلته تكمن، بحسب قوله، مع من يشوهون الحقائق في المؤسسات الدينية بغية حرمان النساء من حقوقهن الكاملة التي كفلها لهن الدين الإسلامي.

https://www.youtube.com/watch?v=kJpQ2lQF_EU

إنتشر هذا الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير ولاقى تعليقات عديدة، ما بين مؤيّدين ومعارضين لهذه الخطوة، بينما شكّك البعض بأن تكون السائقة امرأة معتقدين ان السائق شاب متنكر بزي نسائي.

وجّهت هذه المرأة رسالة قويّة مطالبة بالسماح للمراة بالقيادة، ووجهت تحيات للنساء اللواتي، وبحسب كلامها، ناضلن لكي تحصل المرأة على حقّها بقيادة السيارة فهل ستشهد المملكة تغيّرات على هذا الصعيد ومطالبات كبيرة للسماح للمرأة بقيادة السيارة؟

إقرأ أيضاً: فتاة تقود سيارة بالقرب من جامعة تبوك‎ برفقه صديقاتها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية