لهذا السبب تم سحب "مارس" و"سنيكرز" و"ميلكي واي" من الأسواق!

مارس وسنيكرس وغيرها (Getty)

مارس وسنيكرس وغيرها (Getty)

هل تذكرون هذه العلبة التي أغرتنا قبل فترة وفيها أطيب ألواح الشوكولاته من "مارس" و"سنيكرز" وغيرها؟. يتم اليوم سحبها مع غيرها من المنتجات من الأسواق على وجه السرعة!

كشفت صحف بريطانية منها "إندبندنت" و"ديلي ميل" أن شركة السكريات الأمريكية العملاقة "مارس" سحبت معظم ألواح الشوكولاته التي تصنعها من الأسواق الأوروبية وغيرها من الدول التي يصل عددها إلى 55.

ias

كما حذرت الشركة في بيان رسمي من تناول ألواح "مارس" و"سنيكرس" و"ميلكي واي" وعلبة "سيليبريشنز" (تحتوي على هذه المنتجات إلى جانب مالتيزرز وغيرها) التي لديها تاريخ انتهاء صلاحية بين 19 يونيو 2016 و8 يناير 2017.

هذه الخطوة أتت بعد أن عثر أحد الزبائن على قطعة من البلاستيك في لوح "سنيكرز" إبتاعه بتاريخ الثامن من يناير الفائت في ألمانيا.

تم التحقيق في الأمر حتى تبين ان القطعة ذات اللون الأحمر تأتي من غطاء واقي يستخدم في عملية التصنيع داخل معمل "فيخل" بهولندا الذي افتتح عام 1963 ويوظف 1200 شخص.

عليه إتخذت الشركة الأمريكية هذه الخطوة "من باب الإحتياط" كما قالت الين بيجفلد منسقة شؤون الشركة في هولندا.

يذكر أنه في ديسمبر الفائت أصدرت الشركة قرارا بسحب شوكولا "دوف" من الأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية والسبب وجود فستق وقمح ومكونات بيض يمكن أن تسبب الحساسية.

أما أشهر عمليات السحب من الأسواق فكانت عام 2007 في بريطانيا حين سحبت الشركة حزما من شوكولا "مالتيزرز" و"ريفلز" بعد وجود قطع من المطاط فيها.

إقرأ أيضا: طالبت شركة "نستليه" بتعويض شوكولاته مدى الحياة والسبب؟!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية