بالأرقام كيف تؤثّر السمنة على السعوديين؟

مشاكل السمنة في المملكة وتاثيرها على مرض السكر

يعاني العالم العربي من مشاكل الوزن الزائد بشكل كبير وبنسب تفوق سائر الدول، فقد تبيّن أن المرض الأساسي الذي يهدد العالم العربي على الصعيد الصحي هو البدانة.

أكد الدكتور "كامل سلامة" أمين عام الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء،أنّ مشكلة البدانة تشكّل خطراً كبيراً على المجتمع العربي وبالأخص المملكة العربيّة السعودية.

ias

هذه المشكلة تسبب زيادة في الإصابة بأمراض السكري وانسداد الشرايين والأوردة، وبعض أنواع السرطان إضافة إلى الإصابة بالسكتات الدماغيّة وغيرها.

تبيّن من خلال الدراسات الأخيرة أن 71% من الوفيات في المملكة سببها السمنة الزائدة والسكر والقلب، هذا عدا إصابة عدد كبير من الناس بإعاقات ومشاكل ناتجة عن هذه الأمراض.

تأتي المملكة العربيّة السعوديّة في المرتبة السابعة عالميّاً من حيث الإصابة بأمراض القلب والسكر والثالثة عالميّاً من حيث الإصابة بالسمنة الزائدة بحسب آخر إحصاءات منظمة الصحة العالميّة.

أكّدت أيضاً دراسة أجراها كرسي أبحاث السمنة في جامعة الملك سعود أن ثلاث أرباع المجتمع مصابين بالسمنة أي بنسبة حوالي 72% من المواطنين، و80% من المصابين بمرض السكر من النوع الثاني لهم علاقة بمشكلة السمنة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية