كيف تخسر الوزن الزائد في فصل الشتاء؟

نصائح لخسارة الوزن في فصل الشتاء

نصائح لخسارة الوزن في فصل الشتاء

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفترات الصعبة من حيث إنقاص الوزن وذلك بسب صعوبة التعرّق في الجو البارد، فضلاً عن أنّ هذه الفترة يزيد البعض من تناول الطعام وتزيد نسبة الكسل نظرا للجو البارد، لذلك قام العلماء وأخصائيو التغذية بتقديم بعض النصائح لخسارة الوزن في فصل الشتاء.

في ما يلي سنعرض أبرز المواد الغذائيّة التي يجب أن تتناولها لخسارة الوزن في فصل الشتاء:

ias
  • تعتبر الأطعمة الغنيّة بالأوميجا 3 مناسبة لفصل الشتاء مثل السمك وثمار البحر ذلك لأن الأوميجا 3 يساعد على حرق الدهون وتنظيم مستوى الأنسولين إضافة إلى أنّه يزيد من طاقة الجسم لممارسة الرياضة.
  • في فصل الشتاء عليك أيضاً أن تتناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامين "د" لأنّ عدم تعرّضك للشمس في هذا الفصل سيخفض من نسبة هذا الفيتامين في الجسم، كما أنّ "الفيتامين د" يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع.
  • تناول اللبن أو الزبادي مهم جدّاً في الشتاء لذا يمكنك الإستعانة بالزبادي كمصدر "للفيتامين د" والبروتينات إضافةً إلى أنّه يمد الجسم بالطاقة وينشّط الميتابوليزم.
  • تعتبر المأكولات التي تحتوي على الفلفل الحار ضروريّة في الشتاء، فبغض النظر عن أنّه يساعد على تعديل حرارة الجسم والشعور بالدفئ، صنّف الفلفل الحار كأحد أهم مضادات الأكسدة كما أنّه يسرع عمليّة التمثيل الغذائي أو ما يعرف بالميتابوليزم.
  • أخيراً يجب تناول الفواكه بكثرة وخاصّة التفاح الذي لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحراريّة والغني بالألياف التي تزيد من الشعور بالشبع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية