قبل ساعات من عرض مقابلته.. مقتطفات تختصر تشدد محمد بن سلمان تجاه الفساد!

محمد بن سلمان (SPA)

محمد بن سلمان (SPA)

قبل ساعات من إطلالة ينتظرها عشرات السعوديين والعرب، نشرت قناة "إم.بي.سي" بعض من مقتطفات اللقاء مع ولي ولي العهد السعودي، ما يوحي بأنها ستكون مفصلية بامتياز.

يترقب المواطنون وغيرهم من المهتمين بالأوضاع الإقتصادية والسياسية والداخلية، مقابلة الأمير محمد بن سلمان التي ستعرض على القناة الأولى وقناة "إم.بي.سي" مساء الثلاثاء.

ias

ونشرت مقتطفات من المقابلة أعطت المشاهدين نبذة عن المحاور التي سيتضمنها اللقاء بينها الجانب الاقتصادي المهم.

في هذا الشأن قال الأمير الشاب أن "13% من التجارة العالمية تمر في البحر الأحمر والسعودية تقدم صفر خدمات" ما يعني أنها ستصبح ناشطة في هذا المجال.

وتسعى المملكة من خلالرؤية السعودية 2030 إلى خفض الإعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل فيها. لذلك تسعى الى التركيز على السياحة واجتثاث منابع الفساد فيها وما الأوامر الملكية الأخيرة إلا خير دليل على ذلك.

في السياق عينه يقول محمد بن سلمان "أؤكد لك أنه لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد أيا كان".

حول حساب المواطن كشف أن "من يستحقون الدعم يناهز رقمهم الـ10 ملايين ونحاول شمل أكبر فئات ممكنة".

أما في ما خص أنواع الإسكان قال "لدينا 3 أنواع: مجاني بمئات الآلاف، إسكان مدعم من صندوق التنمية العقاري وإسكان المستثمر الرئيسي أي الحكومة تقوم بالبيع بشكل ميسّر وسعر مخفض للمواطن السعودي".

يذكر أن اللقاء كان حصريا على قناة "إم.بي.سي" في البداية وهي التي تواجه معارضة من قبل فئة كبيرة من المواطنين السعوديين، لكن طرأ تعديل بناء على طلب ولي ولي العهد حيث تنقل على شاشة القناة الأولى ولو أن المقدم هو الإعلامي الشهير داود الشريان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية