هذا هو اسمن طفل في العالم فكم يبلغ وزنه؟!

بالصور اسمن طفل في العالم

بالصور اسمن طفل في العالم

تشكل مشكلة البدانة، أو السمنة المفرطة، من أبرز أمراض العصر وأكثرها خطراً على حياة الإنسان خاصّة في ظل إرتباطها بأمراض القلب والسكري والضغط، ولكن عندما نتكلّم عن أسمن طفل في العالم تختلف الحسابات بأكملها.

إنه "آريا بيرمانا" الطفل الأندونيسي الذي يعاني من سمنة هائلة، فإبن الـ10 أعوام ترك المدرسة بسبب مرض البدانة، وأصبح عاجزاً عن المشي بسبب عدم قدرة عضلاته على تحمل هذا الوزن غير الطبيعي الذي بلغ حوالي 192 كيلوغراماً.

ias

يعاني هذا الطفل من الشهية المفرطة لا بل غير المعقولة نسبةً للأطفال من عمره، ويتناول يوميّاً خمس وجبات كاملة الدسم والدهون، أبرزها الأرز واالسمك ولحم البقر وغيرها مع العلم أن الكمية التي يأكلها "آريا بيرمانا" تكفي لشخصين راشدين.

حذّر الأطباء الذين عاينوا "آريا بيرمانا" أن حياته مهددة بالخطر بسبب الإنعكاسات السلبية العديدة للبدانة، وقد يموت بسبب وزنه الزائد خاصة أنه يعاني من ضيق تنفس بسبب الربو.

أخيراً تعاني الدول العربية من مشلكة كبيرة على صعيد البدانة فقد احتلت هذه الدول 6 مراكز من أكثر 10 دول بدانة في العالم خاصّة السعودية فهل ستحل هذه المشكلة أم أننا سنكون يماص على عرش لقب أسمن أشخاص في العالم؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية